s

22‏/03‏/2008

نقطة سوداء ...قصة





رأيت نقطة سوداء على الجدار
فاقتربت منها في تساؤلــ



ارتبت أنها التسي تسي في تنكر
قررت الفرار بلا تمهــــــل
خشيت منقارها المسمم
فلملمت أطراف جلبابي المنســـدل
قصدت مستشفى الحي للنجدة
ارتميت على مكتب الممرضة بعجـــل
وبكلام متقطع سألت عن الطبيب المعالج
ودونما اهتمام لوحت لي بطرف أنمــل
تركتها ولم تفارق الدمعة مقلتي
وبحثت بين الغرف عن دواء لــــي
انطلقت بين الأرجاء في ضياع
فكاد يغمى علي من شدة وجلــي
وقفت بين الجموع أنتظر دوري
رجوتهم تارة وتارة حاولت التسلــل
وصلت بعد جهد جهيد إلى الممرض
فصدني ودخولي لم يقبــــل
عدت أدراجي ساخطا على الوضع
ممتقع الصفرة عديم الأمــــــل
ارتميت على كرسي بالجانب الأيمن
قابلت صديقا وعلى وجهه ألف ســــؤال
بعد الأحضان قصدته في خدمة
فلبى طلبي و وأعاد البسمة لـــــي
كتب على ورقة توصية وأعطاني
اسم دكتوري الأمل المتأمــل
شكرته ودعوت له بالتوفيق
ودعته بالقبل وأنا في انشغـــال
ركضت مسرعا لوجهتي
وفي يدي الورقة كقنديلـــي
وجدت الحارس على الباب متجمدا
ومددت له الورقة بتعالـــي
تغيرت نظرته لي في ثانية
وسألني عن شرابي المفضــــل
أحضر كرسيا وأجلسني
في انتظار دكتوري الأمل المتأمـــل
من شدة تعبي استسلمت لغفوتي
وأرخيت العنان للأحلام والخيـــــال
فتراءت لي التسي تسي في مرقص
على أريكة والدكتور بقبضتها مكبــل
وأعوانها بين رقصة التسي تسي
وفرح ومرح وسكر وتمايــــل
ترنحت خوفا لأبتعد عن الوكر
فأحدثت قعقعة من هبلـــــي
انتبه الحراس لتواجدي
وهمت اللعينة دون رأفة بحالــي
فالتقطتني بمنقارها المسمم
ووحدت الصفوف لهجوم بالنجاح مكلـــل
أحسست حينها بضعف حالتي
فطأطأت رأسي في خجــــل
وحسبتني جاسوسا على المملكة
ومن سين إلى جيم لم تقتنع بعللــــي
وبكل التهم وثقت محاكمتي
وبرعت بجمع الحجج والدلائــــــل
وأمدتني بمحام بارع في إغراقي
حتى قضت بوخزي قبل انسحاب الليــل
وبعثي بين إخواني لنشر المرض
دافعت عن نفسي دون جدوى ولا أمــــل
وفي الأخير لم أجد إلا الاستسلام
للتهمة الملصقة بي والحكم لعلـــي
أجد في موتي البطيء راحتي
فانتفضت في ذعر من كابوسي المطــــول
ولم يكن سوى الطبيب إلى جانبي
يسألني عن ذعري و إلحاحي في الدخــــول
فشرعت أحكي له قصتي
والغريب أنه سمعني بكل تمهل وتأمـــــل
فطمأنني كما لو كان مصدقي
ومد يده للبحث عن رقم في الدليــــل
بدا لي و أنه صديق له في العمل
وقرأت في عينيه ريبة في هبلــــي
أشار علي ما تبقى من عقلي بالهرب
فجمعت أطراف جلبابي في عجــــــل
وركضت دونما تفكير نحو الباب
إلى أين ؟؟ صدقا لا علم ليـــ
حاول الجميع الإمساك بي
كما لو كنت متهما في قتيـــــل
بعد جهد تخلصت من المطاردة
فقصدت أول مطعم لاح ليــــ
طلبت ماء فطردوني بلا رحمة
غادرت وأنا أصارع الوهن في تمايــــل
رآني المارة فتجنبوا طريقي
واتهموني بجرم السكر المعلـــــل
وأبلغوا الشرطة عني دون تريث
وبسرعة وجدت نفسي في الأغلالـــ
وخضعت لكل أنواع الأسئلة
وبعد أخذ بصماتي أجروا تحاليلــــــيـ
وبين الجوع والعطش والإجابات
استسلمت لضعفي ووهني وكل العلــــــل
ولم أستفق إلا وأنا أعالج من هوسي
فأتى الطبيب و أنا بين المحاليـــــــل
وعن كوابيسي بدأ باستجوابي
أنكرت تذكري لما جرى ليـــــ
ووشوشت : ما كنت وصلت إلى مصابي
لو صدقتموني وأسرعتم لاستقبالـــــي
قرأت على وجهه علامات استفهام
ولمحت عيناه تلمعان من الفضـــــول
لمعرفة وشوشتي فتداركت بابتسامتي
وقلت له : أمثالك أمل أمثالي المتأمــــل
فضحك بافتخار وزهو المنتصر
وكتب ورقة للعودة إلى المنزلــ
سعدت بانتهاء كابوس المطاردة العجيب
وجمعت أطراف جلبابي المنسدل



وقصدت منزلي والخوف يتملكني
اقتربت من الجدار سبب عنائي المطول
وإذا بالنقطة السوداء مجرد مسمار
دق على الحائط لتزيينه بصورة شلال
وأي شلال ذاك الذي
زجني في مطاردات وسجن وأغلال
و أية أفكار تلك التي تملكتني
من عدم تريثي وتفكيري وتمهلـي







انتاج مشترك مقدمة new nounaوباقي الدعابة من خيال سمارة

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]



<< الصفحة الرئيسية